الثلاثاء، 17 مارس 2009

بدأ العد العكسي لجائزه البحرين الكبرى

أعلن الشيخ سلمان بن عيسى الرئيس التنفيذي للعمليات في حلبة البحرين الدولية عن العد التنازلي لانطلاق سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد التي يفصلنا عن موعد انطلاقتها 9 ايام  كما أعلن عن التدشين الرسمي للحملة الإعلانية والترويجية سباق جائزة البحرين الكبرى التي تعتبر ثالث اكبر حدث من نوعه بعد كأس العالم والألعاب الاولمبية التي تستضيفه الحلبة الدولية التي تم افتتاحها من ملك البحرين عام 2004 وهي الآن مقبلة على استضافة سادس سباق للجائزة الكبرى وتمضي بقوة لحصد المزيد من الانجازات التي حولتها إلى موطن لرياضة السيارات في الشرق الأوسط.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس بفندق الفيرمنت بدبي بحضور الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة والكساندر بيك الرئيس التنفيذي جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقد ظهر أمس في فندق الفيرمونت بدبي والتي ترعاها شركة طيران الخليج الناقل الرسمي للسباق.


وكشف الشيخ سلمان آل خليفة عن الفعاليات العديدة التي ستقام على هامش الجولة التي ستقام قبل وأثناء السباق من خلال الحملة الترويجية والإعلانية في دول مجلس التعاون الخليجي مدشنة الحملة بالتسمية الرسمية للسباق وهي عبارة «في القلب» معلناً توقيع العقد مع شركة بيورن نايف وان الحملة انطلقت من لؤلؤة الخليج لمكانتها العالمية من جميع النواحي وسنواصل الحملة في الكويت ثم السعودية لهذه البطولة العالمية. وأكد الشيخ سلمان أن الجولة هي سباق للجميع وان التفاؤل بالنجاح الكبير بفضل التعاون المميز لتحقيق المزيد من الانجازات وأننا نفتخر بهذه الانجازات.


والتي حصلنا من خلالها على العديد من الجوائز لحسن التنظيم والاستضافة في الأعوام 2004 و2006 و2007 من الاتحاد الدولي للسيارات.


بالإضافة إلى جائزة أفضل تنظيم لسباق سيارات الـ ( في 8 )


ويبدو أن الاهتمام تزايد من حيث المسؤولين وعشاق هذه الرياضة حيث وصل عددهم في العام الماضي إلى أكثر من 100 ألف شخص وسنتطلع لزيادة اكبر في هذا العام في التنافس الذي ستشارك فيه 10 فرق أجنبية يمثلها 20 متسابقا من النخبة العالمية للسائقين وخاصة بالسيارات الأحدث بالعالم المخصصة لمثل هذه السباقات وان الحلبة احتضنت على مدار 6 أيام التجارب الحرة الإعدادية لإعداد سياراتهم للموسم.


150 مليون دولار تكلفة الحلية


وحرص القائمون على الحلبة أن تكون الإثارة متواجدة خارج حدود الحلبة من حيث الفعاليات المصاحبة وخاصة الترفيهية للجميع من الفرق الاستعراضية والمهرجين والألعاب المخصصة للصغار بالإضافة إلى الهدايا التذكارية القيمة للجميع وخاصة بوجود العديد من الفرق التي ستؤدي الفعاليات المثيرة والجذابة مع العديد من العروض الفلكلورية من معظم دول العالم .


وسيتم تواجد أكثر من 25 سيارة من النوع القديم لتكون ضمن الفعاليات المصاحبة.وعن تكلفة الحلبة قال الشيخ سلمان إنها كلفت أكثر من 150 مليون دولار أميركي عام 2004 وان العوائد والفوائد وصلت إلى 380 مليون دولار حتى الآن.

المصدر

ليست هناك تعليقات: