لندن -( رويترز ): أكد البريطاني روس براون المالك الجديد أنه لم يتردد في الاستحواذ على فريق هوندا للسيارات الذي ينافس ببطولة العالم للفورمولا 1 لأنه إذا لم يحدث هذا فإن الفريق سينتهي وسيخسر المئات وظائفهم . وقال المالك البريطاني للصحفيين خلال اليوم الثاني من تجارب فريق براون جي . بي . الذي يستخدم محركات مرسيدس بحلبة قطالونيا في برشلونة بإسبانيا '' إذا أردتم الصراحة لم يكن هناك أي خيارات .'' وأضاف '' إذا لم تفعل مجموعة الإدارة هذا لأن الأمر لا يتعلق بي فقط فإنه لم يكن ليصبح هناك فريق . ثم سيصبح جميع العاملين عرضة للاستغناء عنهم .'' وتابع '' لم يكن الاختيار صعبا بهذا الصدد . يمكن للأمور أن تسوء لكننا نشعر بالتفاؤل وإذا تمكنَّا من استغلال أداء السيارة التي تبدو جيدة أعتقد أنه سيكون أمامنا مستقبل جيد .'' وأعلنت شركة هوندا ثاني اكبر صانعي السيارات في اليابان خلال ديسمبر كانون الأول الماضي أنها ستنسحب من بطولة العالم للفورمولا 1 بسبب الأزمة المالية العالمية . وكانت شركة هوندا استعانت بنحو 700 موظف في مصنعها الموجود في براكلي بوسط إنجلترا من اجل الفريق . وقال براون إنه كانت هناك '' أيام مظلمة للغاية خلال محاولة الإبقاء على الفريق '' لكن الآن يمكن الاحتفاظ بغالبية العاملين . وأضاف '' من المناسب الآن أن نقول إنه يجب علينا النظر في حجم الفريق لأننا أصبحنا نعتمد على الآخرين بعدما كنا شركة للتصنيع .'' وتابع '' لن تكون العملية سهلة لكني أعتقد أن الجميع يتفهمون الوضع والفريق سيستمر . وسيمنح الفريق مستقبلاً مهنيًّا لغالبية الناس .'' وأكد براون أن الفريق يملك ميزانية مضمونة لهذا الموسم لكنه الآن بحاجة لوضع خطة طويلة الأجل والبحث عن رعاة وشركاء . وقال براون '' لدينا مرونة بالغة تجاه ما سنفعله في المستقبل لكن أتمنى أن يكون لدينا تخطيط مناسب على المدى الطويل وتنظيم مناسب للفريق من أجل التقدم للأمام .'' وأكمل البرازيلي روبنز باريكيلو سائق براون جي . بي . 111 لفة بالسيارة على حلبة قطالونيا واحتل المركز الثالث ليواصل العروض المبهرة لزميله البريطاني جنسون باتون في تجارب يوم الإثنين الماضي . وأوضح براون الذي كان العقل المدبر وراء حصول الألماني المعتزل مايكل شوماخر على سبعة ألقاب عالمية مع فيراري وبنيتون أن فريقه قرر استخدام محركات مرسيدس هذا الموسم لأنها تتوافق مع هيكل السيارة بصورة أفضل من محركات فيراري . وأكد براون أن الفريق الجديد لا يملك نظام استعادة الطاقة الحركية الذي يزود السائقين بدفعة قصيرة من القوة بضغطة زر واحدة لأنه لم يكن أمامه الوقت الكافي لكي يضع هذا الأمر في تفكيره . واستخدام النظام الجديد ليس إجباريا وقالت غالبية الفرق إنها لن تستعين به في جائزة أستراليا الكبرى أولى جولات الموسم الحالي في ملبورن يوم 29 مارس آذار الجاري
الخميس، 12 مارس 2009
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق